الجمعة، 5 أبريل 2013

حصيلة اليوم بالخليل 39 إصابة بالمطاط خلال مواجهات مع الجيش الاسرائيلي


 اصيب نحو 39 شاباً بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الجيش الاسرائيلي في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، ومنطقة الخواوور شمال حلحول، ومخيم العروب، شمال الخليل ، ومخيم الفوار وقرية الطبقة جنوب دورا، وهذه المواجهات تأتي كردة فعل غاضبة من الفلسطينيين تنديدا باستشهاد الاسير ميسرة ابو حمدية.
وأصيب مساء اليوم شاب بالرصاص الحي في يده خلال المواجهات التي لا زالت مستمرة بين الشبان وجنود اسرائيليين في منطقة باب الزاوية وسط الحليل، وتم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.
وأوضح ناصر قباجة مسؤول وحدة الكوارث في جمعية الهلال الاحمر لجنوب الضفة الغربية، بأن سيارات اسعاف الهلال عملت على نقل 4 شبان اصيبوا بالرصاص المطاطي خلال مواجهات باب الزاوية تم نقلهم الى مستشفى الخليل الحكومي، وتم تقديم العلاج الميداني لـ14 شابا.
وأضاف بأن 6 شبان اصيبوا بالرصاص المطاطي خلال مواجهات وقعت في منطقة الخواوور شمال حلحول تم نقلهم الى مركز لجان العمل الصحي في حلحول لتلقي العلاج، كما تم تقديم العلاج الميداني لـ4 شبان اصيبوا بالرصاص المطاطي.
كما تم نقل شابين من قرية الطبقة الى مستشفى الخليل الحكومي بعد اصابتهما بالرصاص المطاطي في الرأس والقدم، ونقل شاب الى مستشفى ابو الحسن القاسم في يطا بعد اصابته بالرصاص المطاطي في مواجهات مع الاحتلال بمخيم الفوار.
وفي مخيم العروب جرت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال اصيب خلالها 6 شبان بالرصاص المطاطي تم نقل أحدهم الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج فيما تم علاج 5 ميدانياً كما اصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي لازالت دائرة بالمخيم .

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Disqus for TH3 PROFessional